من نحن - معلومات عنا

منصة سلطنة عمان للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر هي مبادرة من بين عدد من المبادرات التي يعمل عليها برنامج بناء الكفاءات في البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر والذي تم اطلاقه بالشراكة بين هيئة تقنية المعلومات وكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس.

الوحدات الحكومية

مؤسسات التعليم العالي

القطاع الخاص

مجلس البحث العلمي

مزايا FOSS؟!

الخصوصية والأمن

الأمن القومي هو مصدر قلق رئيسي للحكومات في جميع أنحاء العالم. للأسف، الأمن القومي ليس منتجًا يمكن شراؤه ببساطة من دول أخرى. ولكن بما يتعلق بأمن البرمجيات، يعتبر استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر الخطوة الأولى لضمان الأمن القومي.

مجموعة مميزات وافره

بسبب النمو السريع لقاعدة الشفره (الرموز)، فإن العديد من مشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر كانت أسرع بكثير من برمجياتها الاصلية. ويرجع ذلك إلى نموذج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر الذي يعمل بها العديد من الشركات والمجموعات وحتى الأفراد في نفس الوقت.

تكلفة أقل

وقد ساعدت البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر العديد من الشركات على توفير ميزانية كبيرة، خاصة في مجال ترخيص البرمجيات. ويمكن أن تؤدي التكلفة المستحقة لترخيص البرامج إلى إنفاق مبالغ ضخمة على الشركات والمؤسسات الحكومية التي تدير عددًا كبيرًا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم.

صناعة البرمجيات المحلية

بينما تمتلك البرمجيات الاحتكارية مطورين وداعمين عالميين لها، فإن تبني البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر يحفز شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية على توفير خدمات برمجية مثل الدعم الفني والتدريب والتخصيص والتطوير.

خدماتنا

التوعية


التوعية في مجالات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، المفاهيم، نماذج الأعمال والمبادرات المحلية.

طلب

12

ورشة

التدريب


تدريب متخصص في مختلف تقنيات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. 

طلب

340

متدرب

الاستشارات


استشارات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر للمنظمات الحكومية والخاصة. 

طلب

9

طلب

الدعم الفني


الدعم الفني على تقنيات مختلفة ومفتوحة المصدر. 

طلب

3

خدمة

هل أنت مستعد للإنضمام إلينا ؟

نبحث عن مواهب في مجال البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ، ولمن لديه المهارة في تطوير البرمجيات ، والتسويق ، والنشر ، وإدارة الفعاليات.

العضوية

الداعمون