من نحن - معلومات عنا

منصة سلطنة عمان للبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر هي مبادرة من بين عدد من المبادرات التي يعمل عليها برنامج بناء الكفاءات في البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر والذي تم اطلاقه بالشراكة بين هيئة تقنية المعلومات وكلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس.

الوحدات الحكومية

مؤسسات التعليم العالي

القطاع الخاص

مجلس البحث العلمي

مزايا FOSS؟!

الخصوصية والأمن

الأمن القومي هو مصدر قلق رئيسي للحكومات في جميع أنحاء العالم. للأسف، الأمن القومي ليس منتجًا يمكن شراؤه ببساطة من دول أخرى. ولكن بما يتعلق بأمن البرمجيات، يعتبر استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر الخطوة الأولى لضمان الأمن القومي.

مجموعة مميزات وافره

بسبب النمو السريع لقاعدة الشفره (الرموز)، فإن العديد من مشاريع البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر كانت أسرع بكثير من برمجياتها الاصلية. ويرجع ذلك إلى نموذج البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر الذي يعمل بها العديد من الشركات والمجموعات وحتى الأفراد في نفس الوقت.

تكلفة أقل

وقد ساعدت البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر العديد من الشركات على توفير ميزانية كبيرة، خاصة في مجال ترخيص البرمجيات. ويمكن أن تؤدي التكلفة المستحقة لترخيص البرامج إلى إنفاق مبالغ ضخمة على الشركات والمؤسسات الحكومية التي تدير عددًا كبيرًا من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم.

صناعة البرمجيات المحلية

بينما تمتلك البرمجيات الاحتكارية مطورين وداعمين عالميين لها، فإن تبني البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر يحفز شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية على توفير خدمات برمجية مثل الدعم الفني والتدريب والتخصيص والتطوير.

خدماتنا

التوعية


التوعية في مجالات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، المفاهيم، نماذج الأعمال والمبادرات المحلية.

طلب

12

ورشة

التدريب


تدريب متخصص في مختلف تقنيات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. 

طلب

340

متدرب

الاستشارات


استشارات البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر للمنظمات الحكومية والخاصة. 

طلب

9

طلب

الدعم الفني


الدعم الفني على تقنيات مختلفة ومفتوحة المصدر. 

طلب

3

خدمة

هل أنت مستعد للإنضمام إلينا ؟

نبحث عن مواهب في مجال البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر ، ولمن لديه المهارة في تطوير البرمجيات ، والتسويق ، والنشر ، وإدارة الفعاليات.

العضوية

الداعمون

About Us

Oman Free & Open Source Software Platform is an initiative among a number of FOSS Capacity Building Programs jointly launched by Information Technology Authority and College of Engineering at Sultan Qaboos University

Government Units

Higher Education Institutions

Private Organizations

Scientific Research Council

Why FOSS?!

Privacy and Security

National security is a prime concern for governments worldwide. Unfortunately, national security is not a product that can be simply purchased from other countries. In terms of software security, using open source software is considered the first step towards guaranteeing national security.

Rich Feature Set

Due to the rapid growth of the code base, many FOSS projects has been much faster than its rival proprietary software. This is because in the FOSS model many companies, groups, and even individuals work on the same project at the same time.

Low Cost

FOSS has helped many companies to save considerable budget, especially in software licensing.The cost due to software licensing can draw a huge expenditure for enterprise companies as well as government agencies running a large number of desktops and servers.

Local Software Industry

While proprietary software has its own international developers and supporters, adopting FOSS motivates local IT companies to provide software services like technical support, training, customization, and development.

Services

FOSS Awareness

Awareness on Free & Open Source Software history, concepts, business models and local initiatives

Request

12

Workshop

FOSS Training

Specialized training in different Free and Open Source Software Technologies.

Request

340

Trainee

FOSS Consultation

Free and Open Source Software Consultation for Government and Private organizations.

Request

9

Request

FOSS Technical Support

Technical Support on different Free & Open Source Technologies

Request

3

Service

Ready to join us?

We are looking for FOSS talents with development skills, Marketing, Publishing & Event management.

Membership